محلب ورئيس وزراء ليبيا يؤكدان على ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب

الخميس 26-02-2015 PM 01:57
محلب ورئيس وزراء ليبيا يؤكدان على ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب

صورة مجمعة لرئيس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره الليبي عبد الله الثني - أصوات مصرية.

كتب

أكد عبد الله الثني، رئيس وزراء ليبيا، دعم بلاده لمقترح ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب، مشيدا بالتنسيق الكامل بين الجانبين المصري والليبي في مواجهة "الجماعات الإرهابية المسلحة".

واستقبل رئيس الوزراء إبراهيم محلب اليوم الخميس بالقاهرة، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، رئيس الوزراء الليبي الذي وصل إلى القاهرة على رأس وفد وزاري رفيع المستوى لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال محلب -خلال اللقاء- إن "مصر تقف مع ليبيا، وتدعم وتساند الحكومة الشرعية في طبرق، وتتطلع إلى دولة موحدة وقوية"، مطالبا جميع الطوائف الليبية بـ"نبذ الخلافات وإعلاء المصلحة الوطنية والتوحد في مواجهة الإرهاب الذي يهدد أراضيهم بل والأمة العربية كلها".

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى جرائم قتل واختطاف وسط حالة من الانفلات الأمني هناك، منذ أن بسطت جماعات مسلحة سيطرتها في يوليو العام الماضي.

وكانت القوات المسلحة المصرية قامت الأسبوع الماضي بقصف جوي ضد معاقل تنظيم داعش بمدينة درنة في ليبيا بالتنسيق مع الجيش الليبي، وذلك بعد مقتل مصريين ذبحا على أيدي عناصر من التنظيم في الأراضي الليبية.

وكانت الأمانة العامة للجامعة العربية طرحت -في وقت سابق- فكرة تشكيل قوة عربية موحدة على غرار الاتحاد الأفريقي لمحاربة الجماعات "الإرهابية". وتطالب الحكومة الليبية -المعترف بها- المجتمع الدولي بضرورة تسليح الجيش الليبي لمواجهة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك