وزير الدفاع الفرنسي: من المنتظر تسليم فرقاطة اشترتها مصر لتشارك في احتفالات القناة الجديدة

السبت 25-07-2015 PM 01:57
وزير الدفاع الفرنسي: من المنتظر تسليم فرقاطة اشترتها مصر لتشارك في احتفالات القناة الجديدة

مقاتلات "رافال" تحلق أعلى القاهرة والجيزة احتفالا بتسلم أول شحنة من فرنسا،21 يوليو 2015. الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

كتب

قال وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لو دريان إنه من المنتظر تسليم الفرقاطة، التي حصلت عليها مصر، لتشارك في احتفالات قناة السويس الجديدة.

واستقبل إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، وزير الدفاع الفرنسي الذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي، والسفير الفرنسي بالقاهرة.

وأكد الوزير الفرنسي استعداد فرنسا للتعاون مع ورش البحرية المصرية بالإسكندرية فى مجال بناء وصيانة السفن بمختلف أنواعها وتدريب الأطقم البحرية العاملة عليها. 

وأعلن محلب عن ترحيب مصر بمشاركة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند وكبار المسؤولين الفرنسيين في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن التعاون العسكري المتنامي يعد أحد مظاهر التطور الكبير في العلاقات الثنائية. 

وأكد محلب أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين حول القضايا المتصلة بمكافحة الإرهاب ومواجهة تصاعد التيارات الأصولية المتطرفة، مشيرا إلى أن الهجمات الأخيرة التى استهدفت فرنسا والكويت وتونس، بالإضافة إلى الهجمات في مصر أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لدحر الإرهاب.

وأشار محلب  إلى الدور السلبي وعدم الحرفية التي تتصل بعمل عدد من القنوات الفضائية على الأقمار الغربية، والتي تبث أفكارا ورسائل تحض على العنف والكراهية والإرهاب.

 

 

تعليقات الفيسبوك