الجيش: مقتل 25 "تكفيريا" والقبض على 15 في مداهمات بسيناء

الأحد 25-10-2015 PM 02:50
الجيش: مقتل 25

نقطة تفتيش للجيش بالعريش - صورة من رويترز.

كتب

قال بيان للقوات المسلحة اليوم الأحد إن الجيش نفذ عدة مداهمات في مناطق بمحافظة شمال سيناء ما أسفر عن مقتل 25 من "العناصر التكفيرية" والقبض على 15 آخرين.

وأوضح البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن أعمال التمشيط والمداهمة التي جرت علي مدار اليومين الماضيين أسفرت "عن القضاء على 25 تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش وزرع العبوات الناسفة على محاور التحرك".

وقال إن أعمال التمشيط تأتي "استكمالا للمرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة حق الشهيد لاستهداف العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بمدن العريش ورفح والشيخ زويد".

وكان الجيش المصري أعلن، في أواخر سبتمبر الماضي، انتهاء المرحلة الأولى الرئيسية من عملية "حق الشهيد" التي استمرت على مدى 16 يوما في شمال سيناء، مشيرا آنذاك إلى البدء في المرحلة الثانية منها.

وتابع البيان أن القوات فجرت 39 عبوة ناسفة "تم زراعتها من قبل العناصر الإرهابية لاستهداف دوريات القوات المسلحة والشرطة"، وتدمير "36 ملجأ وخندقا للاختباء وإخفاء الأفراد والعربات.. وتدمير مستشفى ميداني".

وأضاف أن القوات ألقت القبض على 15 من العناصر المشتبه بها ودمرت عدداً كبيراً من الأسلحة والذخيرة.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم بمنطقة كرم القواديس في أكتوبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك