إحالة 119 متهما من "الإخوان" إلى محكمة الجنايات في المنيا

الأحد 17-08-2014 PM 06:19
إحالة 119 متهما من

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

أحال المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات شمال المنيا اليوم 119 متهماً من "جماعة الإخوان" لمحكمة الجنايات، على خلفية أحداث العنف التي وقعت عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول الأسبق محمد مرسي في منطقتي رابعة والنهضة بالقوة قبل عام.

ومن المقرر أن تعقد محكمة الجنايات برئاسة المستشار رياض الغزالي، جلسة محاكمة المتهمين يوم 6 من شهر سبتمبر المقبل، وبينهم حمدي السيد القيادي بالإخوان، وعبد الباقي محمود نقيب معلمين سمالوط, وخالد مفتاح مدير الإدارة الصحية بسمالوط.

ووجهت نيابة سمالوط لهم تهم "التجمهر واستعراض القوة والعنف، والانضمام إلى جماعة إرهابية، والقتل العمد، والشروع في قتل، إتلاف ممتلكات الدولة، وحرق مركز شرطة سمالوط والمحكمة، وسرقة الأسلحة والذخيرة".

كانت دائرة بمحكمة جنايات المنيا قضت في يونيو الماضي بإعدام 183 متهما، سبق وأحالت قبل شهرين أوراقهم للمفتي، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، في أحداث شغب المنيا، المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مركز شرطة العدوة" التي وقعت في أغسطس الماضي.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على أربعة متهمين، وبراءة 496 آخرين.

وفي قضية أخرى تتصل بأحداث وقعت في نفس المحافظة في نفس الشهر، قضت نفس المحكمة في وقت سابق بإعدام 37 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في أحداث الاعتداء على مركز شرطة مطاي. كما حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على491 آخرين.

واتخذت النيابة إجراءات الطعن بالنقض على تلك الأحكام.

تعليقات الفيسبوك