وزير البترول: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية بالقليوبية خلال ثلاثة سنوات

الثلاثاء 20-05-2014 PM 12:23
وزير البترول: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية بالقليوبية خلال ثلاثة سنوات

شريف إسماعيل وزير البترول - صورة من الأهرام.

كتب

 قال وزير البترول شريف إسماعيل، في بيان اليوم، إن وزارته حريصة علي توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية بمحافظة القليوبية، وذلك خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأكد، في البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الحكومة حريصة على التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مختلف محافظات مصر بهدف توفير استخدامات البوتاجاز الذى يتم إستيراد نصف إستهلاكه من الخارج بما يسهم فى تخفيف أعباء الدعم الموجه للبوتاجاز وإتاحة مصدر طاقة نظيف والتيسيرعلى المواطنين من خلال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

وأضاف إسماعيل أن محطات تخفيض الضغط ببنها وزفتى وكفر الزيات ستخدم حوالى 75  ألف وحدة سكنية، موضحاً أن المحطة التى تم إفتتاحها فى بنها هى المحطة الثانية بالمدينة وتهدف لتخفيف الضغط عن المحطة الأولى لتخفيف الأحمال عنها لوصولها للطاقة التشغيلية القصوى، وأن المحطة ستقوم بتغذية مدن كفر الجزار وبطا وأحياء الرملة وميت العطار وورورة بمحافظة القليوبية لخدمة حوالى 21.5 ألف وحدة سكنية جديدة ليصل إجمالي الخدمة الموصلة للمنازل خلال السنوات الثلاث القادمة.

كما تقوم المحطة بتدعيم شبكات الغاز الطبيعى المغذية لمدن منوف وسرس الليان وشبين الكوم وقويسنا والباجور بمحافظة المنوفية، بحسب الوزير، مشيراً إلى أن هناك 5 آلاف وحدة جاهزة للتشغيل بمدينتى كفر الجزار وبطا.

تعليقات الفيسبوك