صحيفة تنسب لمبارك تصريحات "مثيرة للجدل" .. ومحاميه ينفي إجراءه أي حوار

الخميس 03-04-2014 PM 12:15
صحيفة تنسب لمبارك تصريحات

الرئيس السابق محمد حسني مبارك - رويترز.

كتب

نشرت جريدة "المصري اليوم" في عددها الصادر اليوم تصريحات نسبتها للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قالت إنه أدلى بها خلال حوار هاتفي مع أحد صحفيي الجريدة، بينما نفى فريد الديب محامي مبارك إجراءه أي حوار.

ونقلت الجريدة عن مبارك قوله إنه "ليس على الساحة السياسية الآن أحد غير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق يصلح لرئاسة الجمهورية .. لقد قال الشعب كلمته وتم اختياره بالفعل ولذلك فليس أمام الشعب إلا هو".

وأعرب مبارك في التصريحات المنسوبة إليه عن قلقه "مما يمكن أن يذهب إليه الإخوان فى ردود أفعالهم إذا ما فاز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية"، مضيفا "أتصور أننا يجب أن نكون على أعلى درجات اليقظة ابتداء من الآن وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية".

وقال مبارك –حسبما نسبت إليه الجريدة– إن الولايات المتحدة تضغط الآن لإشراك الإخوان في السياسة "وهو ما سبق أن حاولوه معي وكانت لهم نفس المطالب وهي مشاركة الإخوان في العملية السياسية مقابل المنح الأمريكية ودعم الجيش المصري، لكني كنت متربس معاهم تماماً".

وبثت الجريدة على موقعها على يوتيوب الحوار مع مبارك مسجلا بالصوت فقط، ولم يتسن معرفة صحة نسبه إليه.

وعن ترشح حمدين صباحي للرئاسة، قال مبارك "من حق الجميع أن يترشح، لكني ضد استغلال اسم عبدالناصر .. هما بيتمحكوا في عبد الناصر وتجربته في الحكم، لكن عبد الناصر ملك الجميع..وحمدين مافيش فايدة فيه وماينفعشي يبقى رئيس".

وأثارت التصريحات المنسوبة لمبارك جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الأخص ما تناولته بشأن المرشحين المحتملين للرئاسة، وقال عمرو بدر مسئول اللجنة الاعلامية لحملة حمدين صباحي -على صفحة الحملة على فيس بوك- إن "هجوم مبارك على صباحي هو وسام شرف يضاف إلى سجله النضالي، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن رموز دولة مبارك الفاسدة هم وراء الحملة الباطلة ضده" . 

وفي نفس السياق، نفى فريد الديب، محامي مبارك، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس، التصريحات المنسوبة للرئيس الأسبق، وقال إنها "كذب في كذب".

وأضاف الديب، "مبارك لم ينطق بكلمه ولم يتصل بأحد ولم يتصل به أحد، ولم يصرح بشئ للمصري اليوم ولا لغير المصري اليوم".

وتابع "أنا كلمت مبارك شخصيا وقالي لي إنه لم يحدث شئ من هذا الكلام وكله كذب"، مضيفا "أنا أعرف جيدا أن مبارك لا يجري أي حوارات مع أحد...ولا يتكلم كثيرا حتى أثناء جلسات محاكمته".

تعليقات الفيسبوك