فوز سهل للأهلي في الجونة والصدارة لإنبي رغم التعادل مع مصر المقاصة

السبت 03-01-2015 PM 04:55
فوز سهل للأهلي في الجونة والصدارة لإنبي رغم التعادل مع مصر المقاصة

صورة أرشيفية للاعب الأهلي عماد متعب خلال إحدى المباريات في ديسمبر 2013 - صورة من رويترز

كتب

أحرز الأهلي هدفا مبكرا وآخر في الثواني الأخيرة ليهزم الجونة 2-صفر على ساحل البحر الأحمر ويتقدم مركزا واحدا إلى الرابع في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بينما اعتلى إنبي الصدارة رغم تعادله 1-1 مع مصر المقاصة اليوم السبت.

وأسكن الظهير الأيسر حسين السيد الكرة شباك الجونة بعد 16 دقيقة من البداية في ملعب سيء الأرضية بالمنتجع الساحلي بينما حسم المهاجم البديل عماد متعب الفوز لحامل اللقب بضربة رأس قوية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد الأهلي الذي تتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة إلى 27 نقطة وتفصله سبع نقاط عن إنبي الذي تعادل المقاصة في الفيوم جنوبي القاهرة في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.

ومنح صلاح عاشور التقدم لإنبي في الدقيقة 28 لكن المقاصة تعادل في الوقت المحتسب للشوط الأول عن طريق وائل فرج الذي أطلق تسديدة قوية على يسار الحارس علي لطفي.

ويملك إنبي الآن 34 نقطة بفارق الأهداف أمام الزمالك الذي بوسعه استعادة القمة إن تجنب الهزيمة أمام ضيفه بتروجيت في وقت لاحق اليوم.

ويحتل وادي دجلة المركز الثالث برصيد 29 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع حرس الحدود يوم الخميس الماضي.

واشتبك لاعبو المقاصة وإنبي عند الدقيقة 65 فطرد حسين الشحات من الأول وأحمد شرويدة من الثاني.

وفي غياب حارسه الأساسي المصاب شريف إكرامي أنقذ البديل مسعد عوض تسديدة إسلام محارب بعد دقيقة واحدة من هدف التقدم. وكانت تلك الفرصة الوحيدة للجونة في الشوط الأول الذي استحوذ الأهلي خلاله على اللعب كليا.

وضغط صاحب الأرض في الشوط الثاني وكاد يحقق سعيه للتعادل مرتين لكن عوض أنقذ محاولتي عمر السيد بينما أهدر متعب ركلة جزاء قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وانتفض المقاولون الذي يقوده مدرب مصر السابق حسن شحاتة ليسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بينها ثنائية لمحمد سالم ويفوز 3-1 على ألعاب دمنهور ويحسن موقعه في جدول الترتيب بوجوده في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

تعليقات الفيسبوك