أمن المنيا يضبط 7 متهمين في واقعة حرق سيارة ومهاجمة كنيسة بمسقط رأس ضحايا ليبيا الأقباط

السبت 28-03-2015 AM 12:34
أمن المنيا يضبط 7 متهمين في واقعة حرق سيارة ومهاجمة كنيسة بمسقط رأس ضحايا ليبيا الأقباط

لقطات من فيديو بثه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لعملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا

كتب

ألقت أجهزة أمن المنيا القبض على 7 متهمين بقيادة تظاهرات والتعدي علي كنيسة "السيدة العذراء" بقرية العور في مركز سمالوط بالمنيا، وهي مسقط رأس المصريين ضحايا "داعش" بليبيا.

وكان وكيل مطرانية سمالوط بمحافظة المنيا القمص أسطفانوس شحاتة، قال إن عشرات الأشخاص تظاهروا مساء الجمعة في قرية العور بالمنيا احتجاجا على بناء كنيسة باسم المصريين المسيحيين الذين قتلوا في ليبيا على يد تنظيم داعش.

وبـثت "ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط"، منتصف فبراير الماضي، تسجيلا مصورا لعملية إعدام جماعي ذبحا لـ20 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

وأضاف القمص شحاتة، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن المحتجين حاصروا كنيسة السيدة العذراء بالقرية، ورددوا هتافات معادية لبناء الكنيسة وقاموا بإضرام النيران في إحدى السيارات الخاصة.

وقال وكيل المطرانية إن العشرات ممن وصفهم بالمتشددين، كانوا قد تظاهروا ظهر اليوم وحاولوا مهاجمة منزل أسرة أحد ضحايا عملية ليبيا بالقرية، وألقي بعضهم الطوب تجاهه، إلا أن جيران العائلة من المسلمين قاموا بزجرهم.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب، قد وافق على بناء كنيسة بأسماء الضحايا الأقباط بإحدى قرى مركز سمالوط، تكريما لذكرى ضحايا عملية الإعدام الجماعي لـ20 مصريا مسيحيا في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك