تأجيل محاكمة مرسي و10 آخرين في قضية "التخابر مع قطر" إلى جلسة 7 يونيو المقبل

الإثنين 25-05-2015 PM 04:13
تأجيل محاكمة مرسي و10 آخرين في قضية

الرئيس الأسبق محمد مرسي خلال جلسة محاكمة سابقة - صورة من رويترز.

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسي و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، في قضية "التخابر مع قطر" إلى جلسة 7 يونيو المقبل لاستكمال فض الأحراز.

وصرحت المحكمة للدفاع بالحصول على صورة رسمية من محاضر الجلسات.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم "اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة".

كما قالت النيابة في تحقيقاتها إن "اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية".

وقررت محكمة جنايات القاهرة، الأسبوع الماضي، إرسال أوراق مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات جماعة الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى المفتي في قضية اقتحام السجون والتخابر مع حماس"، وحددت جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

كما قضت المحكمة، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية"، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني.

ويحاكم مرسي أيضا في قضية أخرى هي "إهانة القضاء".

تعليقات الفيسبوك