الجمارك: وزارة المالية ملتزمة بتطبيق أحكام منظمة التجارة العالمية في الأسعار الاسترشادية

الأربعاء 01-04-2015 PM 02:05
الجمارك: وزارة المالية ملتزمة بتطبيق أحكام منظمة التجارة العالمية في الأسعار الاسترشادية

ميناء العين السخنة - صورة من أصوات مصرية

كتب

قال رئيس مصلحة الجمارك، مجدي عبد العزير، اليوم الأربعاء، إن وزارة المالية ملتزمة بتطبيق أحكام منظمة التجارة العالمية فيما يتعلق بالأسعار الاسترشادية، التي توجب الأخذ بالقيمة الواردة في الفاتورة عند حساب الرسوم إذا ما توافرت شروط صحتها.

وأضاف عبد العزيز، في بيان لوزارة المالية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه إذا لم تتوافر شروط صحة الفاتورة الواردة، يسمح بالاستعانة بالمعلومات السعرية المدرجة بقاعدة بيانات الجمارك، وقال "بطبيعة الحال الأسعار العالمية الحقيقية أمر غير ثابت".

وأشار إلى أن مصلحة الجمارك تقوم بمراجعة الأسعار العالمية كل فترة حفاظا علي حقوق جميع أطراف المنظومة وهي الخزانة العامة والمجتمع الصناعي والتجاري مصدرين ومستوردين وحقوق المستهلك.

وقال محمد أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد إن إعادة النظر في الأسعار الاسترشادية يأتي أيضا استجابة لمطالب اتحادي الغرف الصناعية والتجارية ومجتمع الأعمال والذين تقدموا بطلبات رسمية لرئيس الوزراء ولوزير المالية لتعديل الأسعار الاسترشادية التي تم إصدارها نهاية العام الماضي .

وأضاف أبو زيد أن وزير المالية شكل لجنة ثلاثية مشتركة ضمت أعضاء من الاتحاد العام للغرف الصناعية ممثل في غرفة صناعات النسيج والغزول والخيوط ومن اتحاد الغرف التجارية إلى جانب خبراء مصلحة الجمارك حيث تم الانتهاء من عدد من التوصيات لتعديل الأسعار الاسترشادية لسلع الغزول والخيوط والخيوط الخام بما يتراوح بين 12 و22% من الأسعار المطبقة حاليا بما يراعي الانخفاض الحقيقي في أسعارها عالميا.

وأوضح أن الأسعار الاسترشادية ستصبح للخيوط الخام علي سبيل المثال 2.2 دولارا بدلا من 2.57 دولارا حاليا.

تعليقات الفيسبوك