مصادر أمنية: اشتباكات عنيفة بالشيخ زويد ومقتل 12 "تكفيريا" و5 مدنيين

الثلاثاء 04-08-2015 PM 02:55
مصادر أمنية: اشتباكات عنيفة بالشيخ زويد ومقتل 12

قوات الجيش في حملة أمنية بشمال سيناء 5 نوفمبر 2013 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قالت مصادر أمنية في شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إن منطقة الشيخ زويد تشهد حاليا اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر من جماعة ولاية سيناء المتشددة.

وأضافت المصادر، لأصوات مصرية، أن حصيلة العناصر المتشددة -التي قتلت إثر قصف جوي بمروحيات الأباتشي خلال الاشتباكات- ارتفعت إلى 12 عنصرا حتى الآن.

وذكرت المصادر أن 5 مواطنين من أسرة واحدة قتلوا اليوم، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بجنوب الشيخ زويد، وأصيب اثنان آخران.

وأشارت المصادر إلى أن "الاشتباكات دائرة الآن مع بعض العناصر المتشددة التي تحاول تنفيذ هجمات إرهابية ضد الارتكازات الأمنية تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة".

وكانت مصادر أمنية بشمال سيناء أعلنت، فجر اليوم، مقتل 8 "تكفيريين" إثر قصف جوي بالشيخ زويد.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الماضي، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، ومقتل نحو أكثر من 100 "تكفيري"، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

تعليقات الفيسبوك