«صباحي»: الانتخابات ليست «تمثيلية».. وأدعوا الشباب المقاطع أن يغيروا رأيهم

الإثنين 21-04-2014 AM 07:39
«صباحي»: الانتخابات ليست «تمثيلية».. وأدعوا الشباب المقاطع أن يغيروا رأيهم

حمدين صباحي في مقابلة مع رويترز

رفض حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، اعتبار الانتخابات الرئاسية «تمثيلية»، قائلاً: "إذا كانت تمثيلية لما اشتركت فيها"، وفقاً لقوله.

وأضاف صباحي، خلال لقائه ببرنامج «القاهرة اليوم» الذي يذاع على فضائية «اليوم»، أن كثيرًا من الأشياء والحملات بدأت على شاكلة «الدعابة والهزار» وسرعان ما انقلبت إلا الجد، قائلاً: "مبارك بعد انسحابنا من برلمان 2010 قال (خليهم يتسلوا)، اتسلينا وأسقطناه، كم من الأشياء في هذه البلد بدت للآخرين أنها هزار وانقلبت جد"، على حد تعبيره.

وتعليقاً على نية بعض الشباب لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال صباحي، إن الشباب يجب أن يجربوا قوتهم في الانتخابات، مؤكداً أنهم سينتصرون في حالة إصرارهم على الانتصار، ولكن إذا قرروا المقاطعة سيتم تقاسم اللوم بين صفوف الشباب، على حد وصفه.

وأرسل صباحي، رسالة لكل الشباب المقاطع للانتخابات، قائلاً: "أتمنى من الثوار الذين قرروا المقاطعة أن يغيروا رأيهم، وأنا على الأقل حاولت وقررت خوض الانتخابات لإيصال الثورة إلى الحكم مثل باقي الثورات"، على حد قوله.

وعن عدد التوكيلات التي حصل عليها، أكد أن عدد التوكيلات ليس مقياساً لفرصته في الانتخابات، حيث إنه جمع توكيلاته في الانتخابات السابقة من القاهرة وبورسعيد بصعوبة، وحصد بهما أعلى أصوات، مضيفاً: "الأغلبية من المصريين مؤمنين بأن ثورة 25 يناير ثورة لا نكسة، وأن 30 يونيو استكمالاً لها وليست انقلابًا، وهؤلاء من أطلب دعمهم لي"، على حد تعبيره.

وتقديراً لدور المشير عبد الفتاح السيسي، قال صباحي، إن "السيسي شريك في 30 يونيو، وهو استمد هذا من موقعه باعتباره جزءًا من جيش وطني انحاز لشعبه"، حسب قوله.

تعليقات الفيسبوك