الجامعة العربية تطالب الدول الأعضاء بالتعاون لقطع التمويل عن التنظيمات "الإرهابية" في المنطقة

الخميس 02-07-2015 PM 03:44
الجامعة العربية تطالب الدول الأعضاء بالتعاون لقطع التمويل عن التنظيمات

جلسة سابقة في جامعة الدولة العربية - مارس 2015 - تصوير محمد عبد الغني - صورة من رويترز

كتب

طالب مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، كل الدول العربية بالتعاون لقطع التمويل على التنظيمات "الإرهابية".

وقال المجلس، في اجتماعه الطارئ اليوم لبحث تداعيات الهجمات التي شهدتها مناطق بشمال سيناء، إن كل الدول الأعضاء ملتزمون بالتعاون المشترك فيما بينها للقضاء على هذه ظاهرة الإرهاب ومسبباتها.

وكانت 5 أكمنة عسكرية تعرضت لهجمات من قبل مسلحين، صباح أمس الأربعاء، أدت إلى اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين، وأسفرت عن مقتل 100 من العناصر المسلحة و17 من قوات الجيش.

وطالب المجلس، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كل الدول العربية بـ"التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية وتقديم كافة أشكال الدعم لمصر وكل الدول العربية التي تتعرض للإرهاب والتضامن معها في هذه الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب".

وطالب المجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لمكافحة الإرهاب، الذي استفحل في أنحاء عدة من الوطن العربي ما يهدد الأمن القومي العربي بكافة أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، بحسب البيان.

وأشار المجلس إلى أهمية التعاون بين الدول العربية لاتخاذ ما يلزم من تدابير لصون الأمن القومي العربي على جميع المستويات السياسية والأمنية والدفاعية والقضائية والإعلامية، والعمل على تجفيف منابع الإرهاب الفكرية ومصادر تمويله ومعالجة الأسباب التي أدت إلى انتشاره.

وتسعى الدول العربية إلى إنشاء قوة عربية مشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، بعد إقرار مشروع القرار خلال القمة العربية السابقة في شرم الشيخ في مارس الماضي.

وتواجه المنطقة تحديات أمنية جسيمة من بينها الصراعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، فضلا عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة.

تعليقات الفيسبوك