أوباما في اتصال مع السيسي: دور مصر في مكافحة الإرهاب محوري ومستمرون في دعمه

الخميس 18-12-2014 PM 10:40
أوباما في اتصال مع السيسي: دور مصر في مكافحة الإرهاب محوري ومستمرون في دعمه

الرئيس الأمريكي باراك أوباما - رويترز

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، إن اتصالا هاتفيا قد جرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي باراك أوباما، لاستعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن الجانبين اتفقا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مع تطويرها، خاصة في ضوء إدراك الولايات المتحدة لمحورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بيان الرئاسة، إن "الرئيس الأمريكي أشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في مجال مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى اِستمرار دعم الولايات المتحدة لمصر بما يعزز من قدرتها على مكافحة الإرهاب.

وأضاف علاء يوسف، أن الاِتصال بحث عدد من الموضوعات التي تحظى باهتمام الجانبين، إلى جانب التطورات التي تشهدها مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، مع اقتراب استكمال باقي استحقاقات خارطة المستقبل وإجراء الانتخابات البرلمانية.

وأحال مجلس الوزراء، اليوم، مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلى رئاسة الجمهورية، تمهيدا لاقراره ونشرة في الجريدة الرسمية وبدء سريان العمل به لاكتمال المنظومة التشريعية للانتخابات البرلمانية.

واستعرض الرئيس السيسي، خلال الاتصال الهاتفي مع أوباما، الجهود المصرية المبذولة على صعيد تسوية القضية الفلسطينية، وسبل اِستعادة الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني في كل من العراق وليبيا.

‫‫ وكان السفير الأمريكي الجديد لدى مصر، ستيفن بيكروفت، وصل إلى القاهرة مساء اليوم، لاستلام مهام عمله خلفا للسفيرة السابقة "آن باترسون" التى أنهت مهام عملها فى مصر، في أغسطس 2013.

تعليقات الفيسبوك