وزير: وفد من "أرابتك" يزور مصر لإتمام مفاوضات المليون وحدة سكنية

الأربعاء 19-08-2015 PM 05:15
وزير: وفد من

شعار شركة أرابتك القابضة على موقع قيد الانشاء في دبي بصورة التقطت يوم 28 نوفمبر 2009. تصوير: ستيف كريسب - رويترز

كتب

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات مع شركة "أرابتك" الإماراتية بشأن مشروع المليون وحدة سكنية مازالت مستمرة.

وأضاف مدبولي، في تصريح لأصوات مصرية، أن وفدا من الشركة الإمارتية سيزور مصر قريبا لاستكمال المفاوصات، مشيرا إلى أن إجازات الصيف عطلت التفاوض نسبيا.

وثارت شكوك بشأن تنفيذ المشروع، في مايو الماضي، عندما نقلت صحيفة اقتصادية عن مصدر لم تسمه قوله إن صفقة أرابتك لبناء مليون وحدة سكنية في مصر "قد انهارت"، لكن وزارة الإسكان قالت إنها لم تتسلم أي إفادة من مجموعة أرابتك تفيد بتنازلها عن اتفاق تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

وقعت أرابتك الإماراتية، في مارس 2014، برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات في مصر، على مدى خمس سنوات لصالح محدودي الدخل بما يعمل على حل مشكلة الإسكان للشباب.

وكانت "أرابتك" أعلنت في أبريل الماضي، عن حصولها على موافقة مجلس الوزراء المصري، على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المؤلفة من 100 ألف وحدة سكنية، بمدينتي العبور وبدر في مصر.

كما اتفقت شركة أرابتك مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصري من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في أنحاء مصر.

وينظر إلى المشروع في إطار الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر حيث قدمت مساعدات إلى القاهرة بمليارات الدولارات منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2013.

تعليقات الفيسبوك