الحكومة: زيادة تكلفة المواصلات 5-10% بعد ارتقاع أسعار الوقود

الجمعة 04-07-2014 PM 05:35
الحكومة: زيادة تكلفة المواصلات 5-10% بعد ارتقاع أسعار الوقود

أتوبيس نقل عام في القاهرة -رويترز

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء اليوم الجمعة إن زيادات أسعار الوقود المتوقعة خلال الأيام المقبلة ستؤدي لزيادة أسعار تعريفة ركوب المواصلات بنحو 5 إلى 10%.

وقال البيان، الصادر عن اجتماع إبراهيم محلب رئيس الوزراء اليوم مع مدير الأدارة العامة لمواقف الاقاليم، وممثلين عن النقابة العامة للنقل البري بين المحافظات، وسائقى السيرفيس، إنه تم الاتفاق على الإعلان عن قوائم جديدة لتعريفات الركوب يسترشد بها المواطن على أن يتم الالتزام بها، مع تشديد الرقابة على المواقف الرسمية، وتكثيف الحملات المرورية للقضاء على المواقف العشوائية، وتنفيذ القانون على كل مخالف.

وحضر الاجتماع كلا من وزيري التنمية المحلية، والبترول، ومحافظي القاهرة والجيزة، ومساعد وزير الداخلية للمرور، ومديري المرور بالمحافظتين.

وقال محلب خلال الاجتماع إن رفع أسعار الوقود، التي رفض تحديد موعد لها، يأتي لإصلاح منظومة الدعم وتقليل عجز الموازنة المالية "الذي يعود بالسلب ليس فقط على الأوضاع الحالية بل على مستقبل أجيالنا القادمة وتحملهم أعباء كبيرة كان من الممكن السيطرة عليها من خلال إتخاذ بعض الاجراءات التى تعمل على معالجة بعض التشوهات الموجودة فى الموازنة والخلل الكبير فى بنود الإنفاق الخاصة بدعم المحروقات".

تعليقات الفيسبوك