الرئاسة: التوقيع على مذكرتي تفاهم بين مصر وتشاد للتعاون في مجالات الصحة والزراعة والري

الأحد 14-12-2014 PM 07:31
الرئاسة: التوقيع على مذكرتي تفاهم بين مصر وتشاد للتعاون في مجالات الصحة والزراعة والري

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادي إدريس ديبي في لقاء بالقاهرة 14 ديسمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلن المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، اليوم الأحد، عن أنه سيتم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين مصر وتشاد في مجالي الصحة والزراعة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم -بمقر رئاسة الجمهورية- رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي، وعقد الرئيسان لقاء ثنائيا مغلقا أعقبه لقاء موسع بحضور وفدي البلدين.

وقال المتحدث، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه تمت الإشارة أثناء اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادي إدريس ديبي إلى أن هناك أربع قوافل طبية مصرية سيتم إيفادها إلى تشاد خلال عام 2015، فضلا عن تدريب الأطباء التشاديين، واستقبال عدد من المرضى التشاديين لتلقي العلاج في مصر.

وأضاف المتحدث أن هناك اقتراحا بإنشاء عيادة طبية مصرية في تشاد بالإضافة إلى إمكانية تصدير الدواء المصري إلى هناك، فضلا عن التعاون في مجال المياه الجوفية ودراسة إنشاء مزرعة نموذجية مصرية في جنوب شرق تشاد لتنمية الثروة الحيوانية وزراعة بعض أنواع من المحاصيل الزيتية والتقاوي المحسنة.

كان قد تم تدشين خط مباشر لمصر للطيران مع تشاد، استجابة للطلب الذي سبق أن قدمه الرئيس التشادي خلال القمة الإفريقية الماضية التي عقدت في عاصمة غينيا الستوائية مالابو، كما أن شركة المقاولون العرب تسهم في تنفيذ عدة مشروعات إنشائية في تشاد.

تعليقات الفيسبوك