"قومي المرأة" يقدم 100 ألف جنيه للأسر المتضررة في سيناء

الإثنين 17-08-2015 PM 02:59

عمليات عسكرية في شمال سيناء- صورة من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكريعلى "فيس بوك"

كتب

قدم المجلس القومي للمرأة 100 ألف جنيه لمساعدة الأسر المتضررة في الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، بهدف توفير الاحتياجات المعيشية الملحة للأسر التي تعيش حاليا في أماكن غير ملائمة في أطراف مدينتي العريش وبئر العبد.

وقالت رئيسة المجلس ميرفت تلاوي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، إن المجلس سيبحث مطالب هذه الأسر للوقوف على احتياجاتها الضرورية في أماكن إقامتها الجديدة وتسجيل مطالبهم من الجهات التنفيذية والعمل على حلها فى أسرع وقت.

كان الجيش بدأ العام الماضي في إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق كيلو متر (1000 متر) بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة على مرحلتين، عقب مقتل 33 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منطقة كرم القواديس بالشيخ زويد بشمال سيناء.

وأضافت تلاوي أنه تبين أن هذه الأسر تحتاج إلى الماء، والغذاء، والملبس، واسطوانات غاز، وكشافات نور، مشيرة إلى أن هذه الأسر تركت منازلها بالكامل دون أي مستلزمات معيشية وتمركزت في أماكن ايواء في الصحراء.

ويشارك المجلس، بحسب البيان، في القوافل التى تنظمها المحافظة يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، لمتابعة أوضاع هذه الأسر المعيشية وكيفية تذليل العقبات أمامهم.

كما قام المجلس القومي للمرأة بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والتضامن الاجتماعي والهلال الأحمر والجمعيات الأهلية لاطلاعهم على متطلبات هذه الأسر.

ويسود التوتر شبه جزيرة سيناء التي تشهد هجمات مكثفة من جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك