وزارة الإسكان تطرح 8 آلاف مقبرة بنظام القرعة العلنية في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

الجمعة 31-10-2014 PM 05:10
وزارة الإسكان تطرح 8 آلاف مقبرة بنظام القرعة العلنية في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

مقابر على أطراف محافظة القاهرة - صورة من رويترز.

كتب

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم، مقابر جديدة جاهزة في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة بنظام القرعة العلنية بدلا من أسبقية الحجز، وتم شراء كراسة الشروط ودفع مقدمات الحجز فى جهازي المدينتين.

وقرر وزير الإسكان مصطفى مدبولي، طرح 8 آلاف مقبرة جاهزة في المدينتين بنظام حق الانتفاع، كمرحلة أولى بمساحة 40 مترا مربعا للمقبرة الواحدة، على أن يتم بيع كراسة الشروط والمواصفات بمبلغ 200 جنيه من خلال جهازي مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة الأحد الموافق 16 نوفمبر المقبل.

وقال مجدي فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون العقارية والتجارية، إن تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا لكراسة شروط الطرح لحجز المقبرة خلال الفترة من 2 ديسمبر إلى 1 يناير 2015 بجهاز المدينة المختص.

وأضاف فرحات " تبلغ قيمة المقبرة 68 ألف جنيه بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه وديعة ويتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه كدفعة حجز مع استمارة الحجز، بعدها يتم سداد 38 ألف جنيه باقى قيمة المقبرة عند الاستلام ومبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة".

وأوضح أن شروط الحجز تتمثل في أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً -مصري الجنسية- وليس شخصاً معنوياً كشركة أو مؤسسة، ومن قاطني مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة -مبنى أو أرض- له أو لأحد أفراد أسرته كالزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر بالمدن المعلن عنها.

ويتم تخصيص المقابر بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق وكذلك موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن حق الانتفاع هو الطريقة الوحيدة التي حددها قانون الجبانات في مصر، ولا يمكن لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مخالفة القانون في هذا الأمر.

تعليقات الفيسبوك