الداخلية: إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع بأربع محافظات وضبط 89 "إخوانيا" من المحرضين على العنف

الجمعة 28-11-2014 AM 11:37
الداخلية: إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع بأربع محافظات وضبط 89

المتحدث الإعلامي باسم الداخلية هاني عبد اللطيف- صورة من صفحة الداخلية

كتب

قال المتحدث باسم الداخلية، هاني عبد اللطيف، اليوم الجمعة، إن قوات الشرطة والجيش نجحت فى إحباط ما سماه "المرحلة الأولى من مخطط الفوضى والعنف" الذى دعت إليه بعض الجماعات "المتطرفة"، وكان مقررا له بعد صلاة الفجر.

ودعت الجبهة السلفية، التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية، أنصارها للتظاهر اليوم الجمعة برفع المصاحف للمطالبة بـ"فرض الهوية الإسلامية"، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الداخلية والجيش.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عبد اللطيف، قوله إن "خبراء المفرقعات نجحوا حتى الآن فى إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبني سويف".

وأشار إلى أنه تم "إبطال مفعول عبوة بجراج هيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقارى بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بنى سويف، وأخرتين بمنطقتى سموحة والمنتزة بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية".

وأضاف أن الأجهزة الأمنية "تمكنت أيضا من ضبط 89 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي من المحرضين والمخططين لأعمال العنف في مختلف محافظات الجمهورية".

وقال عبداللطيف إن التقارير الأمنية "رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصري"، موضحا أن "قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أي محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام".

تعليقات الفيسبوك