وزير الإسكان: توقيع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات عمرانية وسياحية باستثمارات 13.5 مليار دولار

الأحد 15-03-2015 PM 05:19
وزير الإسكان: توقيع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات عمرانية وسياحية باستثمارات 13.5 مليار دولار

مصطفى مدبولي وزير الإسكان - صورة من الأهرام

كتب

قال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، على هامش المؤتمر الاقتصادي، إنه تم توقيع مذكرات تفاهم لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة وسياحية في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، بإجمالي استثمارات تصل إلى 13.5 مليار دولار.

وأشار مدبولي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إلى أنه تم توقيع 4 مذكرات تفاهم جديدة لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة وسياحية في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر..

وقال مدبولي إن المشروعات التي تم توقيعها هي مدينة فندقية سياحية في 6 أكتوبر بمساحة 557 فدانا، وتم التوقيع مع اتحاد شركات عربية للتنمية والتطوير العقاري، وشركة أخرى إنجليزية باستثمارات 4 مليارات دولار، والمشروع الثاني عمراني سكني متكامل على مساحة 470 فدانا باستثمارات تصل إلى 2.5 مليار دولار.

وأضاف مدبولي أن المذكرة الثالثة تمت مع اتحاد شركات "ماونتن فيو" المصرية و"سيتي بين" القابضة السعودية باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار دولار، لتنفيذ مشروع سياحي عمراني بمساحة 500 فدان في مدينة القاهرة الجديدة، والمذكرة الرابعة تم توقيعها مع مجموعة بالم هيلز وهو خاص بمساحة 500 فدان أخرى بمدينة القاهرة الجديدة، لتنفيذ مشروع عمراني سكني متكامل باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك