زعزوع: تنفيذ مشروعات لترشيد الطاقة في قطاع السياحة نوفمبر المقبل

الأحد 25-05-2014 PM 05:11
زعزوع: تنفيذ مشروعات لترشيد الطاقة في قطاع السياحة نوفمبر المقبل

هشام زعزوع وزير السياحة يتحدث لأصوات مصرية اليوم 17 ديسمبر

كتب



كتب: نادر حسن  

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، اليوم إن تطبيق المرحلة الأولي من خطة ترشيد الطاقة من خلال إستخدام الطاقة المتجددة سيبدأ في الفنادق أوائل نوفيمبر المقبل، مشيرا إلي أن هناك عدد من المشروعات سيتم تنفيذها مع قطاع الفنادق أبرزها مشروعات للإضاءة الذكية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية.
وأضاف الوزير، علي هامش مؤتمر صحفي عُقد بالقاهرة لإطلاق برتوكول تعاون بين وزارة السياحة وشركة فيزا لتنشيط السياحة، أن الدولة مستعدة لتدعيم القطاع الخاص لإنارة عدد من المتنزهات السياحية  بإستخدام الطاقة الشمسية.
وقال زعزوع أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر زاد حوالي 14% في أبريل الماضي، مفارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الإستقرار ورفع الحظر عن المقاصد السياحية خاصة جنوب سيناء.
وأوضح زعزوع أن هناك مطالبات حكومية بترشيد نفقات وزارة السياحة بتخفيض عدد مكاتب التمثيل التجارى لها فى عدد من البلدان، مشيرا إلى وجود إجتماعات مكثفة بينة وبين وزارة المالية لبحث كيفية ترشيد تلك النفقات دون المساس بالحملات الترويجية التى تعاقدت عليها مصر.
وهناك إستراتيجية لإنعاش قطاع السياحة عبر عدد من البرامج الترويجية للسياحة الداخلية والخارجية، بحسب زعزوع، مشيرا إلي أن هناك تحديث للبنية التحتية والأمنية للمقاصد السياحية خلال الفترة المقبلة.  
وأوضح الوزير أن وزارته ستعتمد على التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي للترويج السياحي فى مصر.
وتوقع زعزوع أن تساهم الحملة الترويجية المصرية فى زيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك وسائل تسويقية مبتكرة للوصول إلي مزيد من السائحين.
وأكد الوزير أن التعاون مع شركة فيزا سيتيح فرصة الحصول على مزيد من المعلومات حول حجم إنفاق السائحين خلال إستخدامهم للفيزا، وذلك لحصر ذلك الإنفاق بدقة.

تعليقات الفيسبوك