التموين: الانتهاء من توزيع السلع التموينية على البقالين خلال أيام

الثلاثاء 29-07-2014 PM 02:41
التموين: الانتهاء من توزيع السلع التموينية على البقالين خلال أيام

كميات من زيت الطعام في متجر- رويترز

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، إن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص قامت بضخ السلع التموينية في مخازن شركتي الجملة لتسليمها للبقالين التموينيين بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.

وأضاف خالد حنفي، في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع أصحاب البطاقات التموينية والذين يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن بواقع 18 مليون بطاقة، سيحصلون على كامل حصصهم التموينية لشهر يوليو مع منحة رمضان خلال مطلع أغسطس المقبل.

وقال الوزير "هناك محلات بقالة تموينية في بعض المحافظات استلمت السلع بالكامل وتقوم حاليا بتوزيعها علي المواطنين".

وتسلمت وزارة التموين والتجارة الداخلية من وزارة المالية أمس مبلغ 1.95 مليار جنيه كدفعة أولى لتوفير السلع التموينية بالمنظومة الجديدة والبالغ عددها 20 سلعة غذائية وغير غذائية، ولحوم ودواجن.

وأعلن وزير التموين، في وقت سابق، أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية يتضمن تحديد دعم المواطن علي البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيها شهريا بدون حد أقصى، علي أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط. 

وتدرس الحكومة المصرية منح دعم نقدي لبعض الأسر الفقيرة بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتضامن الاجتماعي خلال العام المقبل، على أن يتم ذلك بعيدا تماماً عن منظومة السلع التموينية.


تعليقات الفيسبوك