المقاصة يفوز على الزمالك في مباراة متوترة

الجمعة 03-07-2015 AM 09:58
المقاصة يفوز على الزمالك في مباراة متوترة

عدد من لاعبي نادي الزمالك عقب انتهاء إحدى المباريات - رويترز.

كتب

كتب: عصام شاهين

فاز فريق مصر المقاصة على فريق نادي الزمالك 2/1 في لقاء مؤجل بين الفريقين من الجولة 31 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

ورفع المقاصة بهذا الفوز رصيده إلى 61 نقطة مستقرا في المركز الرابع ومبتعدا عن الإسماعيلي صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة. خسارة الزمالك في مباراة الخميس أبقت رصيده عند 77 نقطة في صدارة المسابقة وقلصت الفارق مع الأهلي إلى 6 نقاط، ولكن الزمالك المتصدر لعب مباراة أقل.

وضغط مصر المقاصة مبكرا في طريق إحراز الهدف الأول وأنهى علي جبر ومحمد كوفي هجمتين لفريق المقاصة، لكن صحوة البداية مرت بردا وسلاما على متصدر البطولة.

ودخل الزمالك إلى سباق هجمات المباراة حين لعب أيمن حفني في الدقيقة 16 ركلة حرة أخطأ فيها حارس مرمى مصر المقاصة، وبعد ارتباك دفاعي، نجح محمود حمدي في الإمساك بالكرة. في الدقيقة 27 من الشوط الأول احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنادي الزمالك، يسددها عمر جابر ليسجل الهدف الأول للفريق. ويضع مصطفى فتحي أحمد علي مهاجم الفريق في انفراد بمرمى المقاصة لكن الأخير يسدد كرة ضعيفة ينقذها مدافع المقاصة.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل طارق حامد بديلا لعمر جابر المصاب، وتألق كوفي بعد دقائق ويبعد كرة كادت أن تضع مهاجم المقاصة في حالة انفراد. وأعلنت الدقيقة 58 عن هدف التعادل للمقاصة، فركلة حرة للفريق أعطت أحمد الشيخ الضوء الأخضر ليهز شباك أحمد الشناوي بعد أن وضع الكرة على يمينه.

وفي الدقيقة 70، احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لفريق المقاصة، أحرز بها اللاعب المخضرم هاني سعيد هدف الفوز. مع مرور الدقائق تتوتر المباراة بين الجانبين، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للزمالك على حدود منطقة جزاء المقاصة، وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك الذين طالبوا باحتساب الكرة ركلة جزاء.

وأعلن حكم المباراة 5 دقائق وقتا بدل ضائع كادت أن يُعلن فيها عن ثالث الأهداف في مرمى الزمالك، لكن علي جبر أنقذ الفريق من انفراد وائل فراج بالشناوي.

تعليقات الفيسبوك