السيسي لنائب الرئيس اليمني: لا بديل عن الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية

الأحد 12-07-2015 PM 07:54
السيسي لنائب الرئيس اليمني: لا بديل عن الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح 12 يوليو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه، إعلاءً للمصلحة الوطنية لليمن وحقناً لدماء أبنائه ومنعاً لاستنزاف خيراته.

وشدد السيسي، خلال استقباله اليوم خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، على أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وعلى أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحذر السيسي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، من مغبة استمرار تردي الأوضاع في اليمن، منوهاً إلى أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية إنما يصب في صالح جماعات التطرف والإرهاب المتواجدة في الأراضي اليمنية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن نائب الرئيس اليمني استعرض خلال اللقاء آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن، مشيرا إلى أهمية استعادة الشرعية الدستورية والتزام كل الأطراف بالتوصل إلى تسويةٍ للأزمة، تحافظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها.

وشهد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره اليمني خالد بحاح، في وقت سابق اليوم، مراسم توقيع عدد من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، أبرزها بروتوكول تعاون في المجال الأمني لمكافحة "الإرهاب" وتجفيف منابعه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في وقت سابق، إن مصر حريصة على وحدة اليمن واستقرارها، معربا عن الاستعداد للوقوف إلى جانب اليمن لـ"تحقيق آمال شعبها".

تعليقات الفيسبوك