وزارة الاتصالات: شبكات المحمول تفقد 2.5 مليون عميل في يوليو الماضي

الإثنين 22-09-2014 PM 12:09
وزارة الاتصالات: شبكات المحمول تفقد 2.5 مليون عميل في يوليو الماضي

سيدة تتحدث في هاتفها المحمول - رويترز

كتب

تراجع أعداد مشتركى المحمول فى مصر بنسبة 3% ما يعادل 2.5 مليون مشترك خلال شهر يوليو الماضى، بحسب ما كشفت عنه المؤشرات الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب الإحصاءات، فإن شركة موبينيل فقدت مليون مشترك ليبلغ عدد مشتركيها حوالى 33.4 مليون مشترك، مقارنة بـ 34.4 مليون بنهاية يونيو الماضى، وتأتى فى المرتبة الثانية من حيث الحصة السوقية فى خدمات المحمول بنسبة 34%.

كما أظهرت المؤشرات أن عدد مستخدمى شبكة فودافون مصر شهد تراجع قدرها 832 ألف مستخدم لتستحوذ على حصة سوقية 42% بإجمالى عدد مشتركين 41 مليون مشترك.

وتراجع عدد مستخدمى اتصالات مصر ليبلغ مشتركوها بنهاية يوليو 23 مليون مستخدم، بتراجع قدره حوالى 600 ألف مشترك فى شهر واحد لتستحوذ على المرتبة الثالثة بالسوق بحصة سوقية 23.5%.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات للشروق: إن الجهاز القومى للاتصالات أكد على الشركات فصل الخدمة عن الخطوط التى لم تكتمل بياناتها، وهو ما أدى إلى خفض أعداد الاشتراكات خلال هذا الشهر.

ومن ناحية أخرى، فقد ارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة "adsl" إلى 2.89 مليون مشترك بنهاية يوليو مقابل 2.87 مليون مشترك بنهاية يونيو الماضى بإضافة 21 ألف مشترك خلال شهر واحد.

تعليقات الفيسبوك