وزير التربية والتعليم الجديد: لن نقبل بأي توجه سياسي داخل المدارس

الخميس 05-03-2015 PM 09:08
وزير التربية والتعليم الجديد: لن نقبل بأي توجه سياسي داخل المدارس

الوزراء الجدد يؤدون اليمين امام السيسي، 5 مارس 2015. صور الرئاسة

كتب

حذر وزير التربية والتعليم الجديد محب الرافعي، اليوم الخميس، من تبنّي أي توجه سياسي داخل المدارس، مشيرا إلى أن أي مدرس سيثبت تورطه في أعمال "تحريضية" سيقع تحت طائلة القانون.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر -في وقت سابق اليوم- قرارا جمهوريا بتعديل وزاري شمل 6 وزراء، وكذلك استحداث وزارتي السكان والتعليم الفني.

وقال الرافعي، في أول تصريح له حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، "لن نقبل بأي توجه سياسي داخل المدارس وإحالة أي مدرس يثبت تورطه في التحريض على أعمال إرهابية للإجراءات القانونية، ومهمتنا الأولى هي المواطن والطلاب".

وأضاف الرافعي أنه سيكون هناك جهاز للتفتيش والرقابة سيتم استحداثه بالمدارس لمتابعة أي تجاوزات بالمدارس، مشيرا إلى أنه سيكون هناك صيانة دورية للمدارس ومتابعة كل مدرسة وكثافتها الطلابية.

وكان السيسي عقد اجتماعا مع الوزراء الجدد، أشار خلاله إلى أهمية دور وزارة التربية والتعليم في تكوين شخصية النشء وإكسابهم المهارات والمعلومات التي تمكنهم من استكمال مسيرتهم التعليمية، مشددا على ضرورة الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية الأربعة والتي تشمل المعلم، والطالب، والمناهج الدراسية، والأبنية والوسائل التعليمية، فضلاً عن أهمية متابعة تنفيذ استراتيجية الدولة لتطوير التعليم حتى عام 2030.

تعليقات الفيسبوك