مدينة مرسى علم السياحية تنضم رسميا لمحافظة الأقصر

الخميس 21-08-2014 AM 12:20
مدينة مرسى علم السياحية تنضم رسميا لمحافظة الأقصر

مدينة مرسى علم السياحية على ساحل البحر الأحمر - الصفحة الرسمية للمدينة على فيس بوك.

كتب

أعلن محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين عن انضمام مدينة مرسى علم إلى حدود المحافظة، بعد أن انتهت الدراسات الخاصة إلى ذلك في إطار خطة الدولة لتعديل الحدود بين عدد من المحافظات.

وقال سعد الدين، في تصريح له اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيرفع مساحة المحافظة إلى 92 مليون فدان بزيادة عشر مرات ونصف عن مساحتها الحالية، وستكون محافظة الأقصر من أكبر المحافظات مساحة.

وأضاف سعد الدين أنه سيتم إنشاء طريق جديد لربط مدينة الأقصر بمدينة مرسى علم على شواطئ البحر الأحمر، وسيتم أيضا دراسة مد شريط للسكك الحديدية بين المدينتين لتسهيل عملية انتقال المواطنين والسياح بينهما.

وأشارسعد الدين إلى أن "انضمام مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيزيد من فرص النمو السياحي في الأقصر، وسيزيد من عدد السياح الوافدين لزيارة آثار المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، ويخلق مجالا لعمل تكامل وربط دائم بين السياحة الثقافية التي تشتهر بها الأقصر والسياحة الشاطئية التي تشتهر بها المدينة الساحلية".

كان عادل لبيب وزير التنمية المحلية أعلن -في وقت سابق اليوم- عن المرحلة الأولى للجنة ترسيم الحدود لمحافظات الصعيد، لافتا إلى أنه تم تقليص المساحة الإجمالية لمحافظة البحر الأحمر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى اليوم لبيب ورئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ومحافظي الجيزة وأسيوط وبني سويف والأقصر وأسوان والمنيا وسوهاج وقنا والفيوم والبحر الأحمر والوادي الجديد، ومدير إدارة المساحة العسكرية، ورئيس جهاز استخدامات أراضي الدولة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة العامة للمساحة.

واستعرض اللقاء المرحلة الأولى من خطة ترسيم الحدود المستقبلية لمحافظات الجمهورية، المعنية بمحافظات الوجه القبلي، باعتبارها من المناطق التي عانت تهميشا في الماضي، فضلا عن الاعتبارات العملية التي فرضتها خطة ترسيم الحدود الجديدة والتي ستضيف إلى هذه المحافظات ظهيرا صحراويا، فضلا عن سواحل على البحر الأحمر.

تعليقات الفيسبوك