السيسي في البرلمان: أعلن انتقال السلطة التشريعة بالكامل لمجلس النواب

السبت 13-02-2016 AM 11:51
السيسي في البرلمان: أعلن انتقال السلطة التشريعة بالكامل لمجلس النواب
كتب

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بدء الدورة البرلمانية الجديدة بانتقال السلطة التشريعية منه إلى مجلس النواب الجديد، قائلا إنها تمثل انتقالا لمصر من مرحلة مكافحة الإرهاب إلى مرحلة البناء.

وكان السيسي أصدر قرارا جمهوريا أمس الجمعة بدعوة البرلمان للانعقاد لإعلان دورة برلمانية جديدة.

وقال السيسي، في خطابه أمام البرلمان اليوم الذي بثه التلفزيون المصري، إن انعقاد البرلمان هو رسالة مفادها أن الشعب المصري استطاع أن ينتصر على دعاوى الردة، وأن الدولة المصرية استطاعت بناء مؤسساتها الدستورية تحت مظلة الديمقراطية التي ناضت من أجلها الجماهير.

وأضاف السيسي "تعرضنا لموجهة إرهاب أرادت أن تنشر الفوضى والإرهاب بين ربوع الوطن، ولكن بفضل من الله وإرادة وطنية استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء وعلى حدودنا".

وتابع "غايتنا الكبرى هي إعادة بناء الدولة المصرية.. دولة ديمقراطية حديثة انطلاقا من مشروعنا الوطني.. اليوم نحن نتحول من مرحلة الانتقال إلى مرحلة الانطلاق نسعى إلى تحقيق ارتفاع في معدلات النمو في زمن قياسي وهو يتطلب جذب استثمارات أجنبية".

وطالب السيسي نواب البرلمان بإعلاء المصالح العليا للوطن، وقال "تمسكوا بالدستور واعملوا على بناء حياة سياسية سليمة... مارسوا سلطة التشريع والرقابة بالتكامل مع باقي سلطات الدولة".

وقال "أدعوكم لأن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الديني موضع أعمالكم".

موضوعات ذات صلة:

- السيسي أمام البرلمان: مصر استعادت مؤسساتها الدستورية بتوازن كامل بين السلطات

- بدء جلسة البرلمان بحضور السيسي

- 13 فبراير.. السيسي يشارك في حل البرلمان 2011 ويدعوه للانعقاد في 2016

تعليقات الفيسبوك