القبض على 7 عناصر تابعة لـ"أنصار بيت المقدس" فى القاهرة والقليوبية

الخميس 24-04-2014 PM 11:05
القبض على 7 عناصر تابعة لـ

فيديو نشرته "أنصار بيت المقدس" لمن قالت إنه انتحاري منفذ محاولة اغتيال وزير الداخلية في 5 سبتمبر الماضي.

كتب

قالت مصادر أمنية إن قطاع الأمن الوطني تمكن اليوم من القبض على سبعة عناصر تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس أثناء اختبائهم فى أحد الأوكار بمحافظة القليوبية ووكر آخر بمنطقة المرج بالقاهرة.

وأعلنت "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن مقتل عشرات من رجال الشرطة والجيش والسائحين في الأشهر التي تلت عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وأشارت المصادر، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الوسط، إلى أن أربعة من المتهمين ألقى القبض عليهم فى القليوبية وثلاثة فى المرج وعثر بحوزتهم على دوائر كهربائية وقنابل معدة للإنفجار ومخططات لأماكن ومنشآت حيوية.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في منتصف أبريل الجاري، باعتبار جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة منظمة إرهابية.

وأضافت المصادر أن المتهمين يخضعون الآن للاستجواب من قبل ضباط الأمن الوطنى تمهيدا لإحالتهم للنيابة، مؤكدة أن المتهمين كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات الإرهابية غدا الجمعة، على حد قوله.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، قبل أسبوعين، أنها صنفت جماعة أنصار بيت المقدس النشطة في مصر كمنظمة إرهابية أجنبية طبقا للقانون الأمريكي، ويقضي هذا القرار بمنع كل أشكال تقديم المساعدة المادية أو المشاركة في تقديمها لهذه المنظمة وتجميد كل الأصول والممتلكات التابعة للمنظمة في الولايات المتحدة أو التابعة لأشخاص أمريكيين.

تعليقات الفيسبوك