الخارجية تعيد اثنين من المصريين الناجين من حادث غرق مركب في السودان

السبت 06-02-2016 AM 11:46
الخارجية تعيد اثنين من المصريين الناجين من حادث غرق مركب في السودان

قارب صيد مصري - أرشيف - رويترز.

كتب

أعلن مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون القنصليات والمصريين بالخارج السفير هشام النقيب عودة اثنين من المصريين الناجين من حادث غرق مركب "زينة البحار" في السودان إلى القاهرة اليوم السبت.

وكان مركب صيد غرق بمنطقة السبعات في نطاق المياه السودانية، وتمكن فردان من طاقم المركب، الذين يبلغون 14 بحارا، من الوصول لنقطة حرس الحدود السودانية لإخطارهم وطلب المساعدة.

وقال السفير هشام النقيب، في تصريح لأصوات مصرية، إنه من المقرر أيضا عودة جثمان الصياد السيد العفيفي، أحد بحارة المركب وابن مدينة عزبة البرج التابعة لمحافظة السويس لمصر غدا الأحد.

وشدد مساعد وزير الخارجية على أن مصر لن تسمح بدفن أي جثمان لمواطنيها خارج البلاد وتبذل كل الجهود لرعاية مواطنيها بالخارج وإعادة العالقين منهم أيضا أينما كانوا.

وأشار السفير إلى أن القطاع القنصلي يعمل على إنهاء إجراءات إعادة المصريين والجثمان منذ العثور عليه ولم يتم التخلي عنهم إطلاقا.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العميد أحمد خليفة، يوم الأحد الماضي، إن عمليات التمشيط والمسح الجوي التي قامت بها إحدى المروحيات التابعة للجيش السوداني، بطول سواحل المياه الممتدة مع الحدود الإريترية، لم تفلح في العثور على أي من البحارة المصريين المفقودين بالمنطقة.

تعليقات الفيسبوك