بعد استقالة 224 طيارا.. مصر للطيران: متوسط راتب الطيار يصل إلى 900 ألف جنيه سنويا

الخميس 07-05-2015 AM 07:52
بعد استقالة 224 طيارا.. مصر للطيران: متوسط راتب الطيار يصل إلى 900 ألف جنيه سنويا

إحدى طائرات شركة مصر للطيران - صورة من الشروق

كتب

قال الطيار سامح الحنفي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران، إن مرتبات الطيارين لم تُمس باللائحة الجديدة التي وضعتها الشركة والتي اعترض عليها الطيارين الذين تقدموا باستقالتهم.

وأبدى "الحنفي" في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الأربعاء، اعتراضه على تصريحات الطيارين المقالين والتي اتهموا فيها الشركة بعدم القدرة على التسويق، مطالبا إياهم بعدم شن الفتن.

وتابع: "معنديش مشكلة إني أقبل استقالة كافة الطيارين الذين تقدموا باستقالتهم اليوم"، مؤكدًا أنه سبق وطالب رئيس رابطة الطيارين بإجراء تصويت على إلغاء اللائحة الجديدة إلا أنه لم يفعل.

كما أكد "الحنفي" على أن هناك فجوة في الدخل بين أجور طياري مصر للطيران وطياري الشركات الخاصة، مشيرًا إلى أن رواتب الطيارين الذي يبلغ عددهم نحو 850 طيارًا يحصلون على نسبة من إجمالي الرواتب وصلت إلى 900 ألف جنيه سنوياً.

وكان 224 طيارا يعملون بشركة مصر للطيران، قد قدموا، الأربعاء، استقالات جماعية، وذلك اعتراضا على اللائحة المالية الجديدة، التي وصفوها بـ"غير العادلة".

ونصت الاستقالة المقدمة إلى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، التي ضمت أسماء 224 طيارا، أن "سوء بيئة العمل والأحوال المحيطة بالطيارين وتدني دخل طياري الشركة، الذين باتوا أصحاب أقل دخل بين طياري العالم، أوجبت تقديم استقالة جماعية".

تعليقات الفيسبوك