التموين تتعاقد على استيراد 75 ألف رأس ماشية سودانية وذبحها بمصر لطرحها بأسعار مخفضة

الثلاثاء 28-07-2015 PM 02:33
التموين تتعاقد على استيراد 75 ألف رأس ماشية سودانية وذبحها بمصر لطرحها بأسعار مخفضة

منطقة الجزارين بحي الوراق محافظة الجيزة -صورة من أصوات مصرية

كتب

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد على استيراد نحو 75 ألف رأس ماشية، سيتم توريدها حتى عام 2016، لطرحها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وقال حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الكميات سيتم توريدها تباعا من شركة الاتجاهات المتعددة السودانية حتى 2016 وذبحها في مصر وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن هذه الكميات "ستعمل على توفير جميع احتياجات المواطن المصري من اللحوم بأسعار مخفضة كما سيتم توزيع جزء منها على عدد من الجزارين من القطاع الخاص بعد الاتفاق مع شعبة الجزارين باتحاد الغرف التجارية والجمعيات الأهلية للبيع بأسعار مخفضة".

وبحسب البيان، جاءت تصريحات الوزير خلال لقاء عقده اليوم حمد خيري رئيس الاتجاهات المتعددة السودانية وشهده عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة وبحضور أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية واللواء ابراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وصبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم.

وأشار حنفي إلى أنه هناك لجنة وزارية تدرس إقامة صناعة مشتركة للحوم السودانية وعمل قيمة مضافة لها والدخول بها في أسواق أخري مثل الخليج وأوروبا والاستفادة من بقايا الذبائح مثل الجلود والأحشاء والعظام في صناعة أخري. وأيضا إقامة تبادل تجاري من خلال الاستفادة من منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وطرحها في الأسواق السودانية.

تعليقات الفيسبوك