اتفاقية بقيمة 126 مليون يورو بين وزارة النقل والبنك الأوروبي للاستثمار لتطوير السكك الحديدية

الخميس 22-05-2014 PM 02:45
اتفاقية بقيمة 126 مليون يورو بين وزارة النقل والبنك الأوروبي للاستثمار لتطوير السكك الحديدية

إبراهيم الدميرى وزير النقل - صورة من موقع وزارة النقل.

كتب

وقع وزير النقل إبراهيم الدميري اليوم اتفاقا بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والبنك الأوروبي للاستثمار والتنمية ووزارة التعاون الدولي لتمويل توريد 6 قطارات جديدة لهيئة السكك الحديدية بإجمالي يبلغ 126 مليون يورو.

وقال الدميري، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاتفاقية تنص علي توفير التمويل اللازم لتوريد 6 قطارات جديدة لهيئة السكك الحديدية بإجمالي 126 مليون يورو.

وأشار إلى أن الاتفاقية "تأتي في إطار تفعيل الخطة الاستراتيجية القومية لتطوير الشبكة القومية لسكك حديد مصر والتي تضم ثلاثة محاور رئيسية، أولها تطوير وتحديث الوضع الحالي للسكك الحديدية وتعظيم دورها وزيادة عوامل الأمان عليها".

واضاف الدميري أن المحور الثاني يتمثل في إنشاء شبكة متطورة حديثة لتلبية الطلب المستقبلي وخدمة التنمية العمرانية، أما المحور الثالث فهو تطوير العنصر البشري بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم في جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وقال محمود جمال الدين مستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال "إن هذا العقد يأتي في إطار سياسة الوزارة التي اعتمدها وزير النقل في مجال الاستثمار والتمويل بإدخال مؤسسات تمويلية جديدة لتحقيق أهداف قطاع النقل في التنمية والتطوير."

وتشهد خدمة السكك الحديدية في مصر تدهورا ما أدى لتكرار حوادث القطارات كل عام، وكان آخرها في شهر نوفمبر الماضي، حيث قتل 27 شخصا وأصيب 28 نتيجة اصطدام قطار بضائع بسيارة ميني باص وأخرى نقل أمام مزلقان دهشور بالجيزة.

تعليقات الفيسبوك