مصر توقع على قرض بقيمة 150 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء

الأحد 20-12-2015 PM 02:51
مصر توقع على قرض بقيمة 150 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء

وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر- صورة من رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن وزيرة التعاون الدولي سحر نصر وقعت اليوم اتفاقية قرض مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 45 مليون دينار كويتي بما يعادل 150 مليون دولار، لتمويل مشروع صرف صحي بمصر.

وأشارت الوكالة إلى أن مصر خفضت الفائدة على القرض من 3 بالمئة إلى 1 بالمئة، على أن يسدد القرض على 20 عاما بعد فترة سماح 5 سنوات.

ويشمل المشروع إنشاء مرفق للصرف الصحي في المناطق المجاورة لمصرف الرهاوي بمحافظة الجيزة بالإضافة إلى الخدمات الفنية والدعم المؤسسي.

وبهذا القرض تبلغ مساهمة الصندوق العربي للإنماء في تمويل المشاريع بمصر نحو 1.3 مليار دينار كويتي تعادل 4.3 مليار دولار، بحسب الوكالة.

وجاء توقيع العقد على هامش اجتماعات وزيرة التعاون الدولي والوفد المرافق لها اليوم مع مؤسسات التنمية والصناديق المالية العربية بدعوة من الصندوق الكويتي للتنمية لبحث تمويل مشاريع التنمية في شبه جزيرة سيناء.

وتضم الصناديق العربية كلا من الصندوق العربي للإنماء، والصندوق السعودي للتنمية، بالإضافة إلى صندوق الأوفيد التابع لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

وحصلت مصر يوم الخميس الماضي على موافقة البنك الدولي لمنحها قرضا بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ثلاث سنوات في اطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة، وذلك بعد أن حصلت على موافقة من البنك الأفريقي للتنمية على قرض بقيمة 1.5 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك