محدّث- الدفعة الأولى من المساعدات المصرية تدخل غزة .. وفتح معبر رفح لثلاثة أيام

السبت 12-07-2014 PM 10:39
محدّث- الدفعة الأولى من المساعدات المصرية تدخل غزة .. وفتح معبر رفح لثلاثة أيام

تسليم المساعدات المصرية لغزة اليوم السبت في ميناء رفح البري- صورة لأصوات مصرية

كتب

وصلت إلى قطاع غزة اليوم الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية التي أعلنت مصر إرسالها لغزة لمواجهة النقص القائم في الأدوية لعلاج المصابين جراء الغارات الإسرائيلية، كما أعلنت مصر فتح معبر رفع غدا الأحد للمعتمرين لمدة ثلاثة أيام.

وقال مصدر مسئول في ميناء رفح البري، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم إدخال نحو 16 طنا من المساعدات المصرية المقدمة للفلسطينيين إلى قطاع غزة.

وأضاف المصدر أنها تشمل الدفعة الأولى من المساعدات المقررة من القوات المسلحة المصرية والتي تصل إلى 500 طن من الأدوية والمساعدات الطبية والمواد الإغاثية وقيمتها 12 طنا من تلك المساعدات.

وتابع المصدر أن من ضمن الدفعة الأولى كذلك 4 أطنان من الأدوية والمساعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر المصري، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر المصري تولى التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وتم إدخالها إلى قطاع غزة لتوزيعها على المستشفيات والمستحقين.

وقتل ما لا يقل عن مئة فلسطيني وأصيب المئات في هجمات يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ الأسبوع الماضي، بينما واصل نشطاء فلسطينيون إطلاق الصواريخ على مدن اسرائيلية.

ومن جانب آخر، أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم غد الأحد حتى الثلاثاء لسفر الفوج الـ 13 من معتمري قطاع غزة.

وقالت السفارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم فتح المعبر أمام عودة معتمري الفوج الـ 12، بالإضافة إلى العالقين في الجانب المصري القادمين إلى غزة.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح يومي الخميس والسبت بقرار سيادي لاستقبال الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي الواقع على قطاع غزة وقامت بإدخال المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

ووصل إلى المعبر اليوم 4 حالات من الجرحي والمصابين الفلسطينيين، وقال الدكتور طارق خاطر وكيل الصحة بشمال سيناء إن الإصابات تنوعت بين جروح وكسور متفرقة.

وجددت مصر اليوم مطالبتها للأطراف الدولية الفاعلة بالتحرك سريعا لإنقاذ الشعب الفلسطيني وبمطالبة إسرائيل بوقف إعتداءتها على المدنيين الفلسطينيين والعودة إلي الالتزام باتفاق التهدئة الموقع في نوفمبر 2012.

تعليقات الفيسبوك