شركة "القلعة" الراعي البلاتيني لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة

الخميس 30-07-2015 PM 11:22
شركة

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات - صورة من الموقع الإلكتروني للشركة

كتب

تشارك شركة "القلعة"، إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر، كراعي بلاتيني لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر في السادس من أغسطس المقبل. 

وتعمل حاليا شركة مشرق -التابعة لشركة القلعة- على إقامة وتشغيل محطة متخصصة في تخزين وتداول المنتجات البترولية وخدمات تموين السفن وغيرها من أنشطة الدعم اللوجستي بميناء شرق بورسعيد.

وقالت القلعة، في بيان اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن شركة مشرق وقعت عقد امتياز لمدة 25 عاما مع إمكانية تمديده 5 سنوات إضافية، لبناء وتشغيل أول محطة من نوعها في منطقة شرق المتوسط لخدمة حركة التجارة العالمية وتموين السفن، فضلا عن المساهمة في دعم منظومة الطاقة في البلاد.

ومشروع "مشرق" يقع على مساحة 210 الأف متر مربع قرب مدخل قناة السويس، وهو من المشروعات التي تسهم في تحويل قناة السويس إلى منطقة خدمية ولوجيستية عالمية، من أجل تعزيز استفادة مصر من حركة السفن المارة بالقناة والتي تربو حاليا على 20 ألف سفينة سنويا.

وتأسست "القلعة" في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا. وبدأت في التحول إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ثم تلقت ضربة بعد قيام الانتفاضة في مصر في عام 2011.

تعليقات الفيسبوك