مصدر أمني: مقتل شخص في اشتباكات بحي المطرية بالقاهرة ووصول تعزيزات أمنية

الثلاثاء 27-01-2015 AM 11:13
مصدر أمني: مقتل شخص في اشتباكات بحي المطرية بالقاهرة ووصول تعزيزات أمنية

جانب من اشتباكات بوسط القاهرة في 25 يناير 2015 - رويترز.

كتب

قال مصدر أمني إن شخصا قتل مساء أمس، الإثنين، في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الشرطة بحي المطرية بالقاهرة.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن قوات الأمن دفعت بتعزيزات أمنية بعد قيام بعض المتظاهرين بإطلاق الرصاص على الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية -في بيان لها مساء أمس اوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "مجموعة من العناصر المنتمية لتنظيم الإخوان الإرهابي قامت بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات مولوتوف على القوات المعينة لملاحظة الحالة بمنطقة المطرية بالقاهرة".

وأضافت أن هناك تعزيزات أمنية، ويجرى الآن التعامل مع تلك العناصر المسلحة وسيتم الموافاة بالمستجدات.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة -في تصريح سابق مساء أمس- إن قوات الأمن أطلقت قنابل غاز لتفريق مسيرة لمتظاهرين "من جماعة الإخوان" أمام مسجد الرحمن في شارع المطرية الرئيسي بالقرب من ميدان المطرية.

وكان مدير أمن القاهرة اللواء خالد يوسف أعلن أن الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين في منطقة المطرية الأحد الماضي أسفرت عن مقتل 20 شخصا بينهم مجند شرطة وإصابة 35 آخرين على الجانبين.

وبدأت نيابة شرق القاهرة الكلية أمس، الإثنين، تحقيقات موسعة مع 43 متهما في أحداث العنف والقتل التي وقعت الأحد خلال الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين بمنطقة المطرية خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

واندلعت أول أمس، الأحد، أحداث عنف بمناطق متفرقة بالقاهرة وعدد من المحافظات بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وتكررت أحداث العنف في أنحاء البلاد، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك