التموين: إتفاق مبدئي مع شركة صينية للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي

الأربعاء 03-12-2014 AM 10:31
التموين: إتفاق مبدئي مع شركة صينية للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق بشكل مبدئي مع شركة تابعة للحكومة الصينية، للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي الذي تزمع مصر إقامته في محافظة دمياط.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى الضوء الأحضر في أكتوبر الماضي للبدء في مشروع لبناء مجمع لإعادة التصدير وتجارة السلع الأولية وحدد إطارا زمنيا لاستكماله في غضون عامين بتكلفة 15 مليار جنيه على مساحة 3 ملايين متر مربع، بهدف تحويل مصر إلى مركز تجاري لإعادة تصدير ما يصل إلى 65 مليون طن من الحبوب.

وأوضح حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه تم "الاتفاق مبدئيا مع شركة تشينا هاربور الصينية علي المشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب وربط حركة التجارة في كافة السلع ومنها الحبوب والغلال وغيرها بين مصر والصين من خلال المركز اللوجيستي العالمي".

تصريحات حنفي تأتي خلال اجتماع عقده مع هيانج يانفي الرئيس الإقليمي لشركة تشينا هاربور الصينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق له والذي حضره مجموعة من الخبراء الاستشاريين والسيدة أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية وقيادات الوزارة

وقال حنفي إن "شركة تشينا هاربور هي مملوكة بالكامل للحكومة الصينية وتعد رابع شركة علي مستوي العالم في مجال تمويل وإنشاء الموانئ ولها عدة مشاريع كبري في معظم دول العالم".

وأشار إلى إن العروض لإقامة تحالفات استراتيجية للمشاركة والاستثمار في المركز بلغت أكثر من 30 عرضا من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية منها الإمارات والسعودية والكويت والسودان وأوغندا ومن أمريكا وكندا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وسلوفينيا وغيرها.

تعليقات الفيسبوك