السيسي يتفق مع "شواب" على استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي عام 2016

الجمعة 22-05-2015 PM 05:43
السيسي يتفق مع

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام المنتدي الاقتصادي العالمي - صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم الجمعة، إلى القاهرة قادما من الأردن بعد مشاركته في فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" بمنطقة البحر الميت بالأردن.

وألقى السيسي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى صباح اليوم أعلن فيها استضافة مصر للاجتماع المقبل للمنتدى الاقتصادي العالمي بشأن الشرق الأوسط وشمـال أفريقيا في مايـو 2016 بشرم الشيخ.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن السيسي استهل مشاركته في المنتدى بلقاء كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، حيث اتفقا على استضافة مصر لمؤتمر المنتدي الاقتصادي العالمي الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2016.

واتفق السيسي وشواب على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ لعقد المنتدى الاقتصادي وكذلك المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ.

وعقدت مصر مؤتمرا اقتصاديا في منتصف مارس الماضي من أجل لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، بمشاركة أكثر من 90 دولة ومنظمة، وبلغت حصيلة المؤتمر نحو 60 مليار جنيه.

وكان السيسي أعلن في ختام المؤتمر الاقتصادي عن اعتزام مصر إقامة مؤتمرا اقتصاديا في شرم الشيخ كل عام "ليكون تجمعا سنويا ليس لمصر فقط ولكن لدول العالم كله".

ووجه السيسي، خلال اللقاء اليوم الجمعة، الدعوة لرئيس المنتدى الاقتصادي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، وهو ما رحب به السيد شواب، موضحاً أنه سيكون حدثاً عالمياً بارزاً.

وقال السيسي، خلال اللقاء، إن المنتدى الاقتصادي العالمي يعمل على إتاحة الفرصة لدول منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا لتقديم الفرص الاقتصادية الواعدة المتوافرة لديها.

المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة منوطة بتحسين أوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص وإشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية بما يتماشى مع مفهوم المواطنة العالمية.

تعليقات الفيسبوك