محلب: يجب أن تضع كل وزارة خطة تأمين يتولى مسؤوليتها الوزير مباشرة

الخميس 02-07-2015 PM 02:15
محلب: يجب أن تضع كل وزارة خطة تأمين يتولى مسؤوليتها الوزير مباشرة

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، أن تأمين المنشآت الحيوية التابعة للوزارات المختلفة هي مسؤولية كل وزير بشكل مباشر، ولابد من التنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة إذا لزم الأمر.

وعقد محلب اليوم اجتماعاً لمتابعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كافة المنشآت الحيوية بالدولة والأماكن السياحية والدينية، بحضور وزراء الأوقاف والكهرباء والآثار والثقافة والاتصالات والسياحة، والمسؤولين المعنيين بالقوات المسلحة والداخلية والأمن القومي.

وقال محلب، خلال الاجتماع، "نحن في حالة حرب، وعلينا أن نكون في حالة استنفار دائم، ويجب أن يكون لكل وزارة خطة تأمين واضحة للمنشآت التابعة لها تنفذ بإتقان لمواجهة المخاطر الحالية".

وأشار محلب إلى ضرورة تدريب مسؤولي الأمن في الوزارات المختلفة على مواجهة الظروف الراهنة.

وشدد محلب على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة بالمنشآت المهمة مثل محطات الكهرباء والمياه وغيرها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الإسكان أيضاً على اشتراط تركيب كاميرات مراقبة أثناء منح تراخيص للمحلات الجديدة، وكذا في حالة تجديد الرخصة.

وشهدت البلاد مؤخرا موجة من أحداث العنف، منها مقتل النائب العام هشام بركات يوم الإثنين الماضي، إثر في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي قبل عامين.

كما تعرضت 5 أكمنة عسكرية، أمس الأربعاء، لهجمات من قبل مسلحين أدت إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن، ما أسفر عن مقتل 100 من العناصر المسلحة و17 من قوات الجيش، حسبما أعلن المتحدث العسكري.

تعليقات الفيسبوك