نقابة الصحفيين تتسلم أول دفعة من السترات الواقية للصحفيين الميدانيين

الثلاثاء 15-04-2014 PM 07:34
نقابة الصحفيين تتسلم أول دفعة من السترات الواقية للصحفيين الميدانيين

وقفة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بمقتل الصحفية ميادة مصطفى - أصوات مصرية

كتب

سلمت وزارة الداخلية نقابة الصحفيين اليوم الدفعة الأولى من "أدوات حماية الصحفيين الميدانيين" متمثلة في 30 سترة واقية، منها أربع سترات "خفيفة" للصحفيات.

وقال كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه سيتم تحديد أسلوب وإجراءات توزيع السترات بالنسبة للصحف التي أبلغت النقابة بقائمة المحررين الميدانيين لديها، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن "النقابة أرسلت أحد موظفيها وقام فعليا بتسلم الأدوات من إدارة المهمات بوزارة الداخلية عصر اليوم".

وقتل نحو عشرة من الصحفيين المصريين والأجانب أثناء تغطيتهم لأحداث ميدانية في الشهور الماضية أبرزهم الحسيني أبو ضيف الذي قتل خلال أحداث قصر الاتحادية في ديسمبر 2012، وميادة أشرف التي قتلت أثناء تغطيتها لمظاهرات أنصار الإخوان بمنطقة الألف مسكن بحي عين شمس بالقاهرة قبل أسبوعين.

وأصيب أمس صحفي بجريدة "اليوم السابع" ومصور بموقع "صدى البلد" خلال تغطيتهما للاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وطلبة من أنصار جماعة الإخوان بجامعة القاهرة.

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين -في تصريح سابق- إن وزارة الداخلية وافقت على توفير مائة سترة واقية للصحفيين الميدانيين، وذلك "لا ينفي الحاجة إلى أدوات أخرى لحماية الصحفيين".

وأشار رشوان إلى أن المصورين التلفزيونيين والإعلاميين "يحتاجون لأدوات لحمايتهم وليست لهم نقابة، مضيفا أنه توجه بنداء لوزير الدفاع للمساهمة بمنح النقابة سترات واقية وخوذات مضادة للرصاص وأقنعة واقية من الغاز وأدوات أخرى لحماية الصحفيين".

ولفت رشوان إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس جمعية الصحفيين في دولة الإمارات وعضو أمانة جمعية الصحفيين العرب محمد يوسف، على أن يحضر إلى مصر في الأيام القليلة المقبلة مدربون للحماية المهنية معتمدون من الاتحاد الدولي للصحفيين على نفقة الجمعية.

تعليقات الفيسبوك