مجلس الوزراء: قاعة خوفو الكبرى في مركز المؤتمرات لم تتأثر بالحريق

الأربعاء 04-03-2015 PM 07:35
مجلس الوزراء: قاعة خوفو الكبرى في مركز المؤتمرات لم تتأثر بالحريق

حريقفي المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، 4 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء إن مسؤولي المركز الدولي للمؤتمرات أكدوا لرئيس الوزراء إبراهيم محلب أن قاعة خوفو، وهي القاعة الكبرى بالمركز، لم تتأثر بالحريق، الذي شب ظهر اليوم، باستثناء البهو المؤدي إليها، وكذلك قاعة نفرتيتي، بينما تأثرت قاعة منقرع والجاليري.

ونقل البيان عن مسؤولي مركز المؤتمرات قولهم، لرئيس الوزراء خلال تفقده لقاعات المركز مساء اليوم، إن منطقة أرض المعارض لم تتأثر بالحريق، وإن هناك معارض ستفتتح بها غداً.

وتفقد محلب قاعات المركز الدولي للمؤتمرات، التي شب بها الحريق، حيث التقى مسؤولي الدفاع المدني، والمركز الدولي للمؤتمرات، الذين أكدوا الانتهاء من إخماد الحريق.

وقال رئيس الوزراء "ننتظر تقرير المعمل الجنائي، وتحقيقات النيابة، للتعرف على أسباب الحريق، والبدء على الفور في إصلاح الأجزاء التي أصابها الحريق".

وكان هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية قال إن خبراء المعمل الجنائي سيقومون عقب انتهاء عمليات التبريد برفع آثار الحريق للوقوف على أسبابه وملابساته، على أن تقوم الجهات المعنية عقب ذلك بتحديد حجم الخسائر.

وقالت وزارة الصحة إن 16 شخصا أصيبوا جراء الحريق، وإن الإصابات تتراوح بين حالات اختناق وكدمات واشتباه كسور، مؤكدة أنه لا يوجد حالات حرجة حتى الآن.

وقال بيان للقوات المسلحة إن الجيش دفع بـ25 سيارة إطفاء متنوعة و6 سيارات فنطاس لنقل المياة حمولة 30 طن لمعاونة قوات الدفاع المدني للسيطرة علي الحريق.

تعليقات الفيسبوك