السيسي: نعوّل على السعودية في إنجاح القمة الاقتصادية.. وتزامن زيارتي لها مع زيارة أردوغان "مصادفة"

السبت 28-02-2015 PM 05:55
السيسي: نعوّل على السعودية في إنجاح القمة الاقتصادية.. وتزامن زيارتي لها مع زيارة أردوغان

الرئيس عبد الفتاح السيسي-رويترز

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي تركيا بوقف تدخلاتها في شؤون مصر الداخلية، وقال إن "تزامن زيارتي للرياض مع زيارة الرئيس التركي مصادفة".

وتتزامن زيارة السيسي إلى السعودية مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي من المقرر أن تبدأ اليوم السبت وتستمر لثلاثة أيام حتى الإثنين المقبل.

وقال السيسي، خلال مقابلة مع قناة "العربية" نشرت عبر الموقع الإلكتروني للقناة اليوم السبت، إن زيارته غداً إلى المملكة العربية السعودية تهدف إلى "المزيد من التنسيق والتشاور مع الملك سلمان فيما يتعلق بأبرز الملفات الساخنة التي تهم البلدين، وليست لتنقية الأجواء مع الرياض كما تحدث البعض".

وأضاف أن "مواقف الملك سلمان مع مصر تاريخية ومحل تقدير".

وتابع "نعوّل على دور السعودية في إنجاح مؤتمر شرم الشيخ، ونحتاج من أشقائنا العرب تلبية مبادرة الملك عبد الله و حضور المؤتمر الاقتصادي"، مشددا على أن "استقرار مصر استقرار للخليج والعكس صحيح".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية التي قدمت مساعدات مالية مع الإمارات والكويت بأكثر من 12 مليار دولار، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013.

وقالت رئاسة الجمهورية إن زيارة السيسي غدا للسعودية تعد الأولى بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وتأتي بهدف التباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة.

وقال السيسي، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إنه سيناقش مع الملك سلمان التطورات في اليمن وكيفية حماية الملاحة البحرية عبر باب المندب.

موضوعات متعلقة:

السيسي: مباحثاتي مع الملك سلمان تتناول حماية باب المندب وتشكيل قوة عربية مشتركة

تعليقات الفيسبوك