العليا للانتخابات تشكل لجان انتخابات المحافظات لتلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب

الأربعاء 22-10-2014 AM 10:57
العليا للانتخابات تشكل لجان انتخابات المحافظات لتلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب

الانتخابات البرلمانية - تصوير عصام الفتوري - رويترز

كتب

قالت اللجنة العليا للانتخابات إن تقرر، اليوم الأربعاء، تشكيل لجان انتخابات المحافظات على مستوي الجمهورية، تلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية أواخر العام الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات مدحت إدريس، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن اللجنة "أصدرت اليوم قرارا بتشكيل لجان انتخابات المحافظة بكل محافظة على مستوى الجمهورية برئاسة رئيس المحكمة الابتدائية".

وأضاف أن هذه اللجان "سوف تتولي قبول طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب في الدوائر المختصة للانتخابات بالنظام الفردي ومن ممثل القائمة الانتخابية".

وقال إدريس إنه من المقرر أن تباشر لجان المحافظات عملها عقب صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان المواعيد المنظمة لتلك الإجراءات.

وسيتم إعلان الجدول الزمني لانتخابات عقب الانتهاء من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية. وقال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الإنتقالية، ورئيس لجنة إعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، أمس إن اللجنة ستنتهي من عملها وتقر مشروع القانون في وقت قريب تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء، قبل انتهاء الترسيم الجديد للمحافظات.

كانت الحكومة المصرية أصدرت أواخر أغسطس قرارا بإنشاء ثلاث محافظات جديدة، هي العلمين والواحات ووسط سيناء، وإعادة ترسيم حدود عدد من المحافظات القائمة، ما يجعل العدد الإجمالي للمحافظات في مصر يرتفع إلى 30 محافظة من 27 محافظة حاليا. إلا أنه لم يصدر حتى الآن قرار جمهوري بشأن الترسيم.

تعليقات الفيسبوك