إصابة مجند ومدنيين بينهما سيدة في هجوم مسلح على كمين أمني بشمال سيناء

الإثنين 16-02-2015 PM 07:02
إصابة مجند ومدنيين بينهما سيدة في هجوم مسلح على كمين أمني بشمال سيناء

نقطة تفتيش للجيش بالعريش - صورة من رويترز.

كتب

هاجم مسلحون مجهولون كمينا أمنيا جنوب العريش بشمال سيناء، مساء اليوم الإثنين، ما أدى إلى إصابة مجند ومدنيين اثنين بينهما سيدة.

وقال مصدر أمني بالشرطة، لأصوات مصرية، إن مسلحين يستقلون سيارة ذات دفع رباعي قاموا بإطلاق النار على أفراد كمين أمني قريب من المحاجر على طريق مطار العريش الجوي، فردت القوات بإطلاق النار على المهاجمين وتمكن المسلحون من الهرب وسط زراعات الزيتون المنتشرة بالمنطقة.

وأوضح المصدر أن الهجوم أسفر عن إصابة مجند (22 عاما) بطلق ناري في القدم اليسرى وتم نقله إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج، كما أصيب شاب وسيدة بأعيرة نارية أثناء الاشتباكات بين قوات الأمن والعناصر المسلحة.

وأضاف المصدر أن القوات قامت بأعمال تمشيط للمنطقة بحثا عن الجناة، وتم قطع الاتصالات لمدة ساعتين عقب الهجوم تحسبا لقيام تنظيم أنصار بيت المقدس بعمليات تفجير أثناء عملية التمشيط.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، كثفت جماعة أنصار بيت المقدس -التي غيرت اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب إعلان ولائها لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"- هجماتها على في شمال سيناء كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات ضد قوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك