السيسي يدعو مجتمع الأعمال الفرنسي إلى الاستثمار في مصر والمشاركة بالقمة الاقتصادية

الخميس 27-11-2014 PM 02:03
السيسي يدعو مجتمع الأعمال الفرنسي إلى الاستثمار في مصر والمشاركة بالقمة الاقتصادية

الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مجلس الأعمال الفرنسي في باريس 27 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مجتمع الأعمال الفرنسي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ستعقده مصر في مارس 2015 ليكون خطوة لاستعراض الإجراءات الإصلاحية والتقدم بخارطة موحدة لمصر تتضمن كافة الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اليوم الخميس حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الرئيس السيسي تطرق إلى الحديث عن مشروع تنمية محور قناة السويس وقال إنه يهدف إلى تحويل القناة إلى ممر للتنمية المتكاملة معرباً عن تطلع مصر إلى مساهمة الجانب الفرنسي في المشروع.

من ناحية أخرى، أكد وزير التجارة الفرنسي ماتياس فيكل، خلال اللقاء، أهمية العمل على تنويع مصادر التجارة بين البلدين، وقيام الجانب الفرنسي بالمساهمة في دعم التوظيف والمشروعات الصغيرة وتطوير المناطق العشوائية في مصر.

وأشار فيكل إلى أن وفداً من مجتمع الأعمال الفرنسي سيقوم بزيارة مصر في مطلع عام 2015 لبحث عدد من المشروعات الجديدة المقترح تنفيذها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد -في وقت سابق اليوم- لقاء مع مجلس "أرباب الأعمال الفرنسيين" لبحث تنشيط حركة التجارة البينية وجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، لاسيما في ضوء الإعداد للمؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في شهر مارس المقبل.

ومجلس الأعمال "المصري - الفرنسي" المشترك تم تشكيله في شهر أبريل عام ٢٠٠٦، ويضم ٢٠ شركة فى كل جانب من أهم الشركات المصرية والفرنسية، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة المصري ونظيره الفرنسي.

ويقوم المجلس بالعمل على تشجيع الاستثمارات المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما يتواصل المجلس مع مجتمعي الأعمال والجهات الرسمية فى مصر وفرنسا ليساعد فى حل المشاكل التي تواجه الشركات المصرية والفرنسية.

وكان السيسي قال -خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي أولوند أمس الأربعاء- إنه اتفق مع أولوند على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات فرنسية في مصر بقيمة 796 مليون يورو، مشيرا إلى أنه وجه دعوة للرئيس الفرنسي لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة خلال حفل افتتاحها العام المقبل.

تعليقات الفيسبوك