مسؤول بالإسعاف: ارتفاع عدد ضحايا استهداف مواقع عسكرية بالعريش إلى 29 قتيلا و105 مصابين

الجمعة 30-01-2015 AM 08:08
مسؤول بالإسعاف: ارتفاع عدد ضحايا استهداف مواقع عسكرية بالعريش إلى 29 قتيلا و105 مصابين

عمليات عسكرية بشمال سيناء- صورة من رويترز

كتب

أعلن مسؤول بمرفق الإسعاف في شمال سيناء، اليوم الخميس، عن وقوع 29 قتيلا "على الأقل" و105 مصابين، بينهم مدنيين، في هجمات مسلحة استهدفت مواقع عسكرية وشرطية بالعريش، منذ ساعات.

وأضاف المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، أن ضحايا كتيبة القوات المسلحة "101"، والتي تتضمن مقر قيادة العمليات بشمال سيناء، بلغت 25 قتيلا و85 مصابا، كما بلغ عدد المصابين في مديرية أمن شمال سيناء 15 حالة.

وقال المسؤول إن هجوما ثانيا بقذيفة آر بي جي في العريش، أسفر عن مقتل رائد جيش وإصابة 5 مدنيين.

وكان مسؤول عسكري، قال في تصريح لأصوات مصرية، إن مجهولين أطلقوا قذائف هاون على كمين حق الحصان برفح، ما أدى إلى إصابة ضابط ومجند.

وأطلق مسلحون مجهولون، عددا من قذائف هاون وآر بي جي على مديرية أمن شمال سيناء واستراحة تابعة لضباط الشرطة والكتيبة 101 بمنطقة المساعيد بالعريش ومكتب جريدة الأهرام، مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر أمنية إن مديرية أمن شمال سيناء تم استهدافها بقذيفة آر بي جي، بينما تم استهداف الكتيبة 101 بسيارة مفخخة.

قال التليفزيون المصري، اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بملاحقة "الإرهابيين" المعتدين وطالب بتصفية أوكارهم، كما أجرى اتصالا بوزير الدفاع ورئيس أركان الجيش لمتابعة الموقف في شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري، في بيان مقتضب، إن تلك العمليات كانت نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر "الإرهابية" خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء، وفشل جماعة الإخوان "الإرهابية" والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

تعليقات الفيسبوك