وقف "أكواد" صفوان ثابت بالبورصة وتجميد حصته في "جهينة"

الخميس 13-08-2015 PM 04:47
وقف

جلسة تداول للبورصة المصرية - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران، اليوم الخميس، إنه سيتم وقف أكواد رجل الأعمال صفوان ثابت بالبورصة وتجميد حصته وأسهمه في شركة جهينة للصناعات الغذائية اعتبارا من الأسبوع المقبل فور وصول خطاب رسمي من لجنة التحفظ على أموال الاخوان.

وأضاف عمران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وقف الأكواد وتجميد الحصص هو إجراء اعتيادي مع صدور قرارات من النائب العام أو الكسب غير المشروع أو لجنة التحفظ على أموال الإخوان.

وكان المستشار عزت خميس أصدر، في وقت سابق اليوم، قرارا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن القرار لا يتضمن شركة جهينة ذاتها نظرا لوجود مساهمين آخرين بل حصصه وممتلكاته وأمواله الشخصية السائلة والمنقولة.

وقال رئيس البورصة، في تصريحاته للوكالة، إن تجميد حصة ثابت في جهينة، وأي شركات أخرى إن وجدت، لن يضر بالمساهمين الآخرين وستتاح أسهم الشركة للتداول بشكل طبيعي في حين يمنع رجل الأعمال صفوان ثابت من البيع أو الشراء أو التصرف في حصصه.

وجهينة هي شركة للصناعات الغذائية وأكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر، وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية. وتمتلك جهينة 26 فرع بيع وتوزيع ولديها أسطول توزيع يضم أكثر من 1000 عربة.

وقررت السلطات المصرية، في أغسطس الجارين رفع اسم صفوان ثابت من قوائم الممنوعين من السفر بعد انتهاء التحقيقات معه في قضية بيع أراضي الصالحية إلى مستثمرين ليبيين.

موضوعات متعلقة:

التحفظ على أموال مالك شركة جهينة

تعليقات الفيسبوك