محدّث- بالفيديو عمال الحديد والصلب يتظاهرون أمام مجلس الوزراء لتأكيد استمرارهم في الاعتصام حتى تلبية مطالبهم

الأحد 15-12-2013 PM 06:30
محدّث- بالفيديو عمال الحديد والصلب يتظاهرون أمام مجلس الوزراء لتأكيد استمرارهم في الاعتصام حتى تلبية مطالبهم

عمال الحديد والصلب يتظاهرون أمام مجلس الوزراء لتأكيد استمرارهم في الاعتصام، 15 ديسمبر 2013. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

تظاهر عشرات العمال من شركة الحديد والصلب أمام مجلس الوزراء اليوم مؤكدين على عدم فض اعتصامهم إلا بعد تحقيق مطالبهم.

وكانت أنباء قد ترددت أمس عن فض الاعتصام إلا أن إدارة الشركة نفتها اليوم في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعاد العمال التأكيد على مطالبهم وهي صرف أرباح 16 شهر، وإقالة رئيس مجلس الإدارة، وتوريد خام الفحم لتشغيل المصنع، وعودة المنقولين تعسفيا، والتحقيق في ملفات الفساد داخل الشركة.

وكان مصطفى نايض، العامل القيادي بشركة الحديد والصلب، قال في اتصال هاتفي مع "أصوات مصرية"، في وقت سابق اليوم إن العمال في طريقهم للاعتصام أمام مجلس الوزارء، فيما مازال عدد من العمال معتصما في الشركة "حيث لم تتم الاستجابة لمطالب العمال بصرف 16 شهرا وإقالة قيادات الشركة". وأضاف نايض أن العمال الذين وقعوا أمس اتفاقاً مع الحكومة لا يمثلون كل عمال الشركة.

كان عمال شركة الحديد والصلب دخلوا في اعتصام أواخر الشهر الماضي للمطالبة بصرف الأرباح السنوية بواقع 16 شهرا والتي كان مقررا صرفها في 3 نوفمبر الجاري.

وجاء في بيان وزعه "عمال من الشركة" أمس أنه تم فض الاعتصام الذى استمر 19 يوما على التوالي، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق مكتوب مع الحكومة يقضي بإقالة رئيس مجلس الإدارة وإعادة تشكيل المجلس وتشغيل الشركة بكامل طاقتها، مع صرف مكافأة الأرباح البالغة 16 شهرا كاملة على دفعتين.

تعليقات الفيسبوك